Browse Pages:
< Previous 1 2
حكم رقص الرجال مع النساء
هل يجوز الاختلاط في الزواج ورقص الرجال مع النساء المحارم وغير المحارم؟ وإذا كان الرجال لوحدهم هل في ذلك شيء؟
الزواج مشروع في الإعلان والإظهار الدف للنساء، أما اختلاط الرجال بالنساء فلا يجوز إذا كانوا أجانب لا يجوز بل هذا منكر يجب منعه، أما وجود بعض المحارم مع أخواته أو خالاته هذا لا يضر، وجوده مع محارمه لكن كونه يرقص معهن هذا لا ينبغي؛ لأنه قد يفضي إلى فساد، وهذا من التخنث ولا يليق هذا بالرجل، وقد يفضي إلى شر وإن كان محرما، لكن لا ينبغي أن يفعل ذلك، ينبغي أن يكون هذا للنساء خاصة، ولا يتعرضن للرجال، ولا يكون مع الرجال، ثم هذا قد يفضي إلى سوء الظن وإلى التهمة لهذا الرجل ولهؤلاء النساء اللاتي يلعبن مع إخوانهن أو مع أخوالهن، والإنسان على خطر، فالشيطان يدعو إلى الفحشاء، ولا يليق بالرجل أن يكون مع أخواته يرقص معهن أو خالاته، بل ينبغي أن يبتعد عن هذا ويترفع عن هذا، أما مع الأجنبي فهذا حرام ومنكر بلا شك نسأل الله السلامة، والرجال وحدهم إذا كان بالسلاح والرمي أو بالأشعار العربية لا بأس وحدهم على حده، أما الطبول فلا، أو بالأغاني المنكرة./size]
فأقول وبالله التوفيق يعلم الجميع أننا حُذرنا من الفتنة ومن السير في طريقها ، حذرنا النبيُّ صلى الله عليه وسلم من ذلك في أحاديث عدة مذكورة في الصحيحين وغيرهما وقد بوب علماء الحديث عليها أبوبا مستقلة وهي أكثر من أن تحصر ، وأشهر من أن تذكر .
ومن أعظم الفتن التي تقع بين المسلمين سفك الدم الحرام وانتهاك الأعراض وضياع الأموال ، وهذا كله يحصل بالخروج على الحاكم ؛ لذلك حذر النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك ، ونهى عن الخروج على الحاكم إلا أن نرى كفرا بواحا ، نهى عن الخروج عليه حتى وإن رأينا منكرا ، وهذه المسألة هي التي يتعلق بها بعض الإخوان ( النهي عن المنكر ) فأقول : النهي عن المنكر واجب شرعي دلت عليه الأدلة واتفق العلماء على وجوبه ، ولكن الأدلة العامة التي تدل على ذلك مخصوصة بالأدلة التي تتعلق بالحاكم ؛ مثل قوله صلى الله عليه وسلم : "«إِنَّكُمْ سَتَرَوْنَ بَعْدِي أَثَرَةً وَأُمُورًا تُنْكِرُونَهَا» قَالُوا: فَمَا تَأْمُرُنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: «أَدُّوا إِلَيْهِمْ حَقَّهُمْ، وَسَلُوا اللَّهَ حَقَّكُمْ» متفق عليه .
وقال : " «إِنَّكُمْ سَتَلْقَوْنَ بَعْدِي أَثَرَةً فَاصْبِرُوا حَتَّى تَلْقَوْنِي عَلَى الْحَوْضِ»،
وجاء في الصحيح أيضا : سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: يَا نَبِيَّ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا، فَمَا تَأْمُرُنَا؟ فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ، وَقَالَ: «اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا، فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا، وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ»،
وقال : «مَنْ رَأَى مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا يَكْرَهُهُ فَلْيَصْبِرْ، فَإِنَّهُ مَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ شِبْرًا، فَمَاتَ، فَمِيتَةٌ جَاهِلِيَّةٌ» .
وعن عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ: دَعَانَا النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَبَايَعْنَاهُ، فَقَالَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا: «أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ، فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا، وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا وَأَثَرَةً عَلَيْنَا، وَأَنْ لاَ نُنَازِعَ الأَمْرَ أَهْلَهُ، إِلَّا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا، عِنْدَكُمْ مِنَ اللَّ
وكل هذه الأحاديث في الصحيحين وغيرها كثير يدل على أن الحاكم وإن وجدنا منه منكرا ؛ فلا يجوز الخروج عليه إلا إن رأينا كفرا بواحا ، وما ذلك إلا لحقن الدماء ودرء الفتنة التي تعم ولا تخص ، والخروج على الحاكم يؤدي إلى فتن كبيرة ملموسة أعظم وأكبر من المنكرات التي نريد إنكارها ومن المقرر عند أهل العلم أن المنكر إذا كانت إزالته تؤدي إلى منكر أعظم منه لا يجوز إنكاره ؛ لأن المعنى المراد غير متحقق .
وأنا بهذا المقال لا أدافع عن الفساد والمفسدين - معاذ الله - بل أقول يجب على الجميع إقامة العدل الذي أنزله الله في كتابه وفي سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولا يجوز إقرار الفساد في البلاد بجميع أنواعه وليس فقط ما يطالب به الإخوان ، ولكن هذه المطالبة تكون من الحاكم بالنصيحة التي أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم أمره إلى الله ، نصبر حتى نلقى الله على الحوض كما أمر صلى الله عليه وسلم .
فهدفي الأول والأخير من هذا المقال ؛ النصيحة للجميع والتحذير من الفتنة عملا بما أمرنا الله تبارك وتعالى به ، فدفاعي حقيقة عن شرع الله وعن القاتل والمقتول في الفتنة ، لا عن شخص معين .
وما فعله الإخوان أخيرا من استعراض للعضلات على غرار ما فعله حزب الله اللبناني الرافضي ؛ يدل على تبييت نية سيئة لإحداث فتنة الله أعلم بعواقبها ، فأذكرهم بالله ولا يحملوا أنفسهم دماء المسلمين يوم القيامة ، وكذلك من غُرر به واتبعهم على ما هم عليه .
ولا أظن عاقلا يحب أن تتحول الأردن إلى عراق ثان ، أعاذنا الله من ذلك .
والله أعلم وهو المستعان .
وكل هذه الأحاديث في الصحيحين وغيرها كثير يدل على أن الحاكم وإن وجدنا منه منكرا ؛ فلا يجوز الخروج عليه إلا إن رأينا كفرا بواحا ، وما ذلك إلا لحقن الدماء ودرء الفتنة التي تعم ولا تخص ، والخروج على الحاكم يؤدي إلى فتن كبيرة ملموسة أعظم وأكبر من المنكرات التي نريد إنكارها ومن المقرر عند أهل العلم أن المنكر إذا كانت إزالته تؤدي إلى منكر أعظم منه لا يجوز إنكاره ؛ لأن المعنى المراد غير متحقق .
وأنا بهذا المقال لا أدافع عن الفساد والمفسدين - معاذ الله - بل أقول يجب على الجميع إقامة العدل الذي أنزله الله في كتابه وفي سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولا يجوز إقرار الفساد في البلاد بجميع أنواعه وليس فقط ما يطالب به الإخوان ، ولكن هذه المطالبة تكون من الحاكم بالنصيحة التي أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم أمره إلى الله ، نصبر حتى نلقى الله على الحوض كما أمر صلى الله عليه وسلم .
فهدفي الأول والأخير من هذا المقال ؛ النصيحة للجميع والتحذير من الفتنة عملا بما أمرنا الله تبارك وتعالى به ، فدفاعي حقيقة عن شرع الله وعن القاتل والمقتول في الفتنة ، لا عن شخص معين .
وما فعله الإخوان أخيرا من استعراض للعضلات على غرار ما فعله حزب الله اللبناني الرافضي ؛ يدل على تبييت نية سيئة لإحداث فتنة الله أعلم بعواقبها ، فأذكرهم بالله ولا يحملوا أنفسهم دماء المسلمين يوم القيامة ، وكذلك من غُرر به واتبعهم على ما هم عليه .
ولا أظن عاقلا يحب أن تتحول الأردن إلى عراق ثان ، أعاذنا الله من ذلك .
والله أعلم وهو المستعان .
ونسأل الله أن يغفر لنا ذنوبنا وتقصيرنا وزلاتنا وأن يعفو عنا ويتجاوز عنا ويرحمنا ، وأن ينصر إخواننا المجاهدين الموحدين في دماج قلعة الإسلام والمؤمنين على الزنادقة الملحدين الكفرة المجرمين الروافض الحوثيين ، وإلى المحاولة الشعرية التي قلت فيها :
1- دَمَّاجُ دارُ الْعِلْمِ صَرَخَتْ واشْتَكَتْ == مِنْ ظُلْمِ قِرْدٍ مُشْرِكٍ شَيْطَانِي
2- دَمَّاجُ دَارُ الخَيرِ كَثُرَ أَنِينُها == نَزَفَتْ وَسَالَ الْدَمُّ فِي الْوِدْيَانِ
3- دَمَّاجُ فِي جُوعٍ وَقَلَّ طَعَامُها == وَجِرَاحُها صَارَتْ بِلا حُسْبَانِ
4- آهٍ عَلَى دَمَّاج ِطَالَ حِصَارُها == وَدُمُوعُها نَهْرٌ مِن الأَحْزَانِ
5- دَمَّاجُ دَارُ الْفِقهِ قُتِلَ رِجَالُها == فِي بُرَاقَةٍ ظُلْماً مِن الْحِيثَانِ
6- أَطْفَالُها هَلَكُوا بغيرِ جِنَايَةٍ == تَحْتَ الْحِصَارِ الْرَافضي الْعدوَاني
7- ونِسَاؤها تَبْكِيْ رَحِيلَ رِجَالِها == وشُيُوخُها صَارُوا إِلَى الأَكْفَانِ
8- آهٍ عَلَى دَارِ الْحَدِيثِ وَأَهِلها == إِخْوَانُنَا هُم عَسْكَرُ الإيمانِ
9- اسْتَنْصَرُوكُمْ يَا رِجَالُ فَنَاصِرُوا == أَهَلَ الْجِهَادِ وَعَسْكَر القرآنِ
10- هَيَّا جُنُودُ اللهِ هبُّوا وانْصُرُوا == إخوانكم فُكُّوا حِصَارَ الجَانِي
11- وَ أَرُوا جُنودَ الْرَفْضِ قُوَّة جَيْشكم == حُزُّوا رؤوسَ الرَفْضِ والكُفْرَانِ
12- حَيَّا بِجَيْشٍ نَاصِرٍ قَادِمْ إِلى == بُقْعٍ وَوَائِلَةٍ بِأَرْضِ يَمَانِ
13- جَاءَ الرِجَالُ مِن الجِبَالِ وَمِن قُرَى == عَافَاهُمُ اللهُ من الخُذْلانِ
14- وتَجَمَّعُوا وتَجَهَّزُوا وَتَمَتْرَسُوا == فِي أَرْضِ وَائِلَةٍ مع الشُجْعَانِ
15- صَبْراً أَحِبَّتنا وَنَعْرِفُ ضِيقَكُم == أُخْبَاركُمْ تأَتِي إِلى البُلْدَانِ
16- وَجِهَادكُمْ نَعْرِفْ ، وَكَيفَ بَلاؤكم == بِقِتَالِ أَهْل الْرَفْضِ فِي الميدانِ
17- وَلِمن قَضَى مِنْكُمْ ويَرْجُو شَهَادَةً == أَحْيَاءُ عِنْدَ رَبِّهم بِجِنَانِ
18- صَبْراً أَحِبَّتَنا والموْعِدْ كِتَاف == زِدْ سُوَقَ طَلْحٍ زِدْ قُرَى حَيْدَانِ
19- لا يَدْرِيْ رَأسُ الكُفْرِ مَا يأَتيْ لَهُ == وَمَتَى الهُجُوم وَسَاعَة (الزَحْفَانِ) [!]
20- أَوْ أنَّ زَحْفَاً ثَالِثاً يأَتِي إِلَى == دَارِ الروافض يَقْتُلُ الحيثَانِ
21- أَوْ أنَّ زَحْفَاً رَابِعاً يأَتِي إِلَى == بيتِ التَزَنْدُقِ فِي قُرَى مَرَّانِ
22- مهلاً حُوَيْثِثْ جَاءَ جَيشٌ فَاتِكٌ == يَقْضِيْ عَلِيْكَ يا أخا الشيطانِ
23- عَبْدُ المَلِكْ أَينَ المَفَرُّ وَقَدْ أَتَى == جَيشٌ يُطَارِدُكَ إِلَى ضَحْيَانِ ؟
24- فَقَبِيلَةٌ تُدْعَى مُرادُ وإنَّها == فِي الحَرْبِ تُرْسِلُ أَفْضَلَ الشُجْعَانِ
25- وقَبيلةُ الشُجْعَانِ جاءَ رِجالُهَا == وَبطُونهُا تَرْجِعْ إِلى خَوْلانِ
26- جَاءَ الرجالُ بَنو الرجالِ يَقُودهُمْ == طُلابُ عِلِمٍ خِيرُةُ الفُرْسَانِ
27- قَدموا لِنُصْرةِ مَعْهَدٍ مُتَأَلِقٍ == مَرْكِزْ رِجَال الخْيرِ والإِحْسِانِ
28- وسَيَقْلَعُونَ الرفضَ مِن أُوْكَارهِ == قَلْعَاً بِإِذْنِ الواحِدِ المَنَّانِ
29- واللهُ نَاصِرُنا عليهمْ فارْقبُوا == نَصْرَ الإِلَهِ الوَاحِدِ الدَيَّانِ
30- باللهِ قُولوا كُلَّمَا ذُكِّرْتُمُو == عَافَى الإِلَهُ الْمُتْعَبَ القحطاني
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة .
ومعا قرابة انتها الحمله اطلب من كل الاعضاء ومن نفسي اولا (مع اني لم اقدم اي شي مفيد لهذه الحمله)عدم التوقف عن طلب العلم الشرعي ورد كيد الاعداء المتربصين بالدين سواء كانوا شيعه او بعض اهل السنه من دعات الظلال (كسيد قطب,وابي حسن الماربي,ومحمد حسان,ابواسحاق الحويني, والقرضاوي,والحلبي,وعمر خالد,وعائض القرني,وطارق اسويدان,وسفر الحوالي,وسلمان العوده,وغيرهم الكثير)او الرد علي هذه الجمعات من ((الخوارج) او الاخوان المسلمين او التبلغ او الصوفيه) فكل من هولاء يحتاج الي اكثر من شهر في التحدث عن شبههم فوالله لم اذكر اسماء الا وعندي دليل علي مخلفته وبين وبين كل من يتعصب الي احدهم (اما مقطع بصوت من يتعصب اليه يدل علي مخلفته,او رد شيوخ السعوديه هيئه كبار العلماء
قال تعالي(يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَى رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِ)
(الورقات - مأرب): اقتحم الحوثيون دار القرآن الكريم والعلوم الشرعية بعاهم كشر حجة، وعبثوا بكل محتوياته، كما وحولوه إلى مجلس للمقيل والقات، وقاموا بترك القمامة في أروقته وتمزيق إذاعته وإطلاق الأعيرة النارية على شبابيكه وجدرانه والمراوح التابعة له وإطلاق النار على صومعة الجامع.
كما قام الحوثيون بإحراق 3000 نسخة من المصحف الشريف، مطبوعة على نفقة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وشوهدت المئات من المصاحب التي كانت بكل غرفة ومرفق من مرافق الدار ممزقة على الأرض.
كما قام الحوثيين خلال مكوثهم وإقامتهم بدار القرآن بعاهم بنهب كافة محتويات الدار فقد أخذوا المولد الكهربائي الذي تقدر قيمته بأكثر من مليون ريال، إضافة إلى أخذ خزان الماء التابع له وتمزيق كافة الأسلاك الكهربائية التابعة له وهدم سقف غرفة المولد، كما قاموا بتكسير كافة شبابيك الدار وخلع الأبواب وأطلقوا النار على كافة جدران الدار من الداخل، وأطلقوا الرصاص على مفاتيح الكهرباء وقاموا بنهب كافة محتويات غرف الطلاب من الدواليب الخاصة بهم في غرف الدار وكسروا كل الأجهزة المرئية والمسموعة، وقاموا أيضا بنهب كافة محتويات مطبخ الدار ابتداء بأنابيب الغاز وانتهاء بأدوات الطبخ التي تبلغ قيمتها بأكثر من خمسمائة ألف ريال كما قاموا بإحراق المطبخ وإضرام النار فيه بعد الانتهاء من نهبه.
كما أتلف الحوثيون كافة التابعة لدار القرآن والتي يصل عددها إلى أكثر من 200 سرير وأخذوا كافة الفرش التابعة لطلاب الدار، وقاموا بخلع حنفيات المياه، وأطلقوا الرصاص في خزانات الماء وعلى أبوابه.
أما جامع الدار فلم يراعوا له حرمة فبدلا من استخدامه للصلاة وذكر الله فقد استخدموه للمقيل والتخزينة والشمة والدخان وتركوه وكأنه زريبة مواشي، وليس بيتا من بيوت الله واستخدموه كغرفة نوم ونهبوا كل المصاحف التي فيه وعاثوا فيه فسادا كما قاموا بخلع الباب الخلفي له من اتجاه القبلة وأخذوا المايكروفونات.
كما قام الحوثيين بهدم الكثير من الجدران التابعة للدار والجامع وعبثوا بسكنات المدرسين والطلاب وسكن الأيتام وعبثوا بمحتويات الطلاب ونهب ممتلكات الطلاب من نقود وكتب وغير ذلك، بالإضافة إلى تمزيق ملابس الطلاب.
أما المكتبة الخاصة بالدار فلم يعد لها أي أثر حتى خشب المكتبة انتهى، وأما كتب المكتبة فقد أحرقت بالكامل وخاصة كتب السنة منها وباقي الكتب مزقت، ويقدر عددها بمئات الكتب من أمهات الكتب والكثير من المجلدات النادرة والكثير من المراجع التي
(الورقات - المدينة النبوية): استوقفني بالأمس كلامٌ كتب هنا في هذه الشبكة (بقصد شبكة سحاب السلفية) وغيرها من الشبكات استنكرته وهو بخصوص: أن شيخنا محمد بن هادي المدخلي يتراجع عن تبديع الشيخ يحي الحجوري، فأراد الله تعالى أن أزور شيخنا هذه الليلة بين مغربٍ وعشاء ، ليلة الخميس الموافقة لـ 27-1-1433هـ وكذلك أخٌ لي من قطر، فوجدت الشيخ مهموماً بحال إخواننا المجاهدين في دماج وكتاف يسأل عن حالهم وتكاد عبراته تسبق عباراته فذكرت له شيئاً يسيراً فتدفق علينا فذكر لنا من الوقائع في كتاف والبشائر بسقوطها أجمع في أيدي أهل السنَّة وما استولوا عليه من سلاح بأنواعه وأنهم غنموا أشياء ثقيلة وعددها وكأنه والله يقاتل معهم!
أدهشني هذا ولكنَّها من هذا العالم الغيور المجاهد لا تستغرب...
بل وأخبرنا أنه باتصال بالشيخ عبدالوهاب الشميري أولاً بأول وكان حريصاً على الاتصال بالشيخ يحي الحجوري هذا اليوم فرتب الشيخ عبدالوهاب له موعداً، ولكنَّ الاتصال تعثر بسبب خطوط الهاتف، قال لنا الشيخ أبشركم أنَّ النصر قريب ما بقي إلا الشيء القليل.
وقال شيخنا: الآن يريدون الصلح بعد أن عاثوا فساداً؟
وقد اتصلت لإخواننا وقلت لهم لا ترضوا إلا بصلح فيه إذلال للحوثيين وعزة لكم وإلا فلا!!
وهو يكرر مقولته والله والله لو كنت في اليمن لجلتها جميعها تحريضاً على جهاد الحوثيين، فليس في جهادهم شك أنه من أعظم القرب والله لا نشك فيه أنه جهاد.
ثم قال شيخنا: أنا أحث الإخوة جميعاً لدعم المجاهدين مادياً لأن السلاح هو أهم شيء الآن بعد الدعاء والحمد لله بشائر النصر واضحة كيف وهم أهل التوحيد والسنة وأعدائهم أهل شرك وكفر، والحوثيون هم الذين بدأوا وليس أهل السنة.
ثم إني سألت شيخنا عما نقل في بعض الشبكات أنكم تراجعتم عن تبديع ورمي الشيخ يحي الحجوري -حفظه الله - بالحدادية
فقال شيخنا: والله ما سمعتُ بهذا الكلام إلا منكما الآن!!!
أنا ما بدعته ولا قلت: حدادياً فضلاً عن التراجع الله المستعان هذا كذب
والله ما سمعته إلا الآن!! وانشروا عني هذا.
هذا ما أحببت أن أشارك به والله أسأل أن يثبت إخواننا المجاهدين وأن يهزم المعتدين الحوثيين الظالمين اللهم إنهم لا يعجزونك اللهم دمرهم تدميراً واحفظ إخواننا أهل السنة في دماج وغيرها يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين.
كتبه تلميذه
عبدالرحمن بن محمد العميسان
(الورقات - صعدة): في كلمةُ شكرٍ وجهها الشيخ يحيى الحجوري - حفظه الله - ليلة الأربعاء 26/محرم/1433هـ الموافق 21/12/2011م إلى كل من وقف مع أهل دماج من محنتهم، قال الشيخ حفظه الله: «إلى كل من تألم علينا وعلى رأس أولئك المتألمين فضيلة العلامة الشيخ الوالد ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى وفضيلة العلامة الشيخ الوالد عبد المحسن العباد حفظه الله تعالى و فضيلة الشيخ العلامة محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى». فقال حفظه الله: «من باب قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم «لا يشكر الله من لا يشكر الناس»، كلمةُ شكرٍ إلى كل من تألم علينا وعلى ما يحصل من حصار وضربٍ بالدبابات والهاونات والمدافع والرشاشات،وعلى رأس أولئك المتألمين فضيلة العلامة الشيخ الوالد ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى ، وفضيلة العلامة الشيخ الوالد عبد المحسن العباد حفظه الله تعالى، وفضيلة الشيخ العلامة محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى».
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : معقبات لا يخيب قائلهن أو فاعلهن دبر كل صلاة مكتوبة : ثلاث وثلاثون تسبيحة ، وثلاث وثلاثون تحميدة ، وأربع وثلاثون تكبيرة .
ومن الشيوخ الذين ردو علي الكلب العاوي القرضاوي الشيخ ابن عثيمين رد علي القرضاوي عندما قال القرضاوي علي الانتخابات في الدول العربيه انها كذب وغش وخداع قال وهذا مما نحمده في اسرائيل الانتخبات العادله وارجوا ان تكون الدول العربيه مثلها وليس مثل هذا الكذب والخداع الذي يحاصل في الدول العربيه هذه التسعات الاربع والتسعات الخمس يقصد 99.99% قال لو ان الله عرض نفسه علي الناس مااخذ هذه النسبه)قال الشيخ العثيمين ان هذا الرجل قال كلام الكفر فكيف يقارن الخالق بالمخلوق ولولا الورع لقلنا بكفره وقال علي هذا الرجل ان يتوب والا علي ولي الامر ان يدطك عنقه
اعذروني حولت نقل خطبه منقوله لابن عثيمين علي يوم عشوراء لكن النت بطي لكن علي العموم هذا الرابط لمن كان يريد المطالعه
C:\Documents and Settings\Neda\سطح المكتب\binothaimeen.com - فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله.htm
ومازال فرعون ينابذ دعوة موسى - صلى الله عليه وسلم - حتى استخفَّ "قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ" [الزخرف: 54]، قال الله عزَّ وجل: "فَلَمَّا آَسَفُونَا" - أي: أغضبونا – "انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ (55) فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلاً لِلآَخِرِينَ" [الزخرف: 55-56]، وكان من قصة إغراقهم أن الله أوحى "إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي" [طه: 77]، ليلاً من مِصر فاهتمَّ لذلك فرعون اهتمامًا عظيمًا فأرسل في جميع مدائن مِصر أن يُحشر الناس للوصول إليه لأمر يريده الله عزَّ وجل، فاجتمع الناسُ إليه فخرجَ بهم في أثر موسى وقومه ليقضي عليهم حتى أدركهم عند البحر الأحمر، "فَلَمَّا تَرَاءَى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ" [الشعراء:61]، البحر أمامنا فإن خضناه غرقنا وفرعون وقومه خلفنا وسيأخذوننا، فقال لهم موسى عليه السلام: "كَلا" - أي: لستم مدركين - "إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ" [الشعراء: 62]، هكذا الإيقان والإيمان وهكذا الثقة بوعد الله ونصره، فأوحى الله إلى موسى أن اضرب بعصاك البحر فضربه فانفلق - بإذن الله - اثني عشر طريقًا، صار هذا الماء السيّال بينها ثابتًا كأطواد الجبال فدخلَ موسى وقومه يمشون بين جبال الماء في طُرق يابسة أَيْبَسها الله تعالى بلحظة آمنين، فلما تكاملوا خارجين وتبعهم فرعون بجنوده داخلين أمرَ الله البحر أن يعود إلى حاله فانطبق على فرعون وجنوده حتى غرقوا عن آخرهم(ث1) فلمَّا أدرك فرعون الغرقُ قال: "آَمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ" [يونس:90]، ولكن لم ينفعه الإيمانُ حينئذٍ فقيل له توبيخًا "آَلآَنَ" - يعني: آلآنَ تؤمن – "وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ" [يونس: 91]، قال الله عزَّ وجل: "فَأَخْرَجْنَاهُمْ" - يعني: فرعون وقومه – "مِنْ جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (25) وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (26) وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ (27) كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آَخَرِينَ (28) فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنْظَرِينَ" [الدخان: 25-29]، فأورث اللهُ بني إسرائيل أرضَ فرعون وقومه المجرمين؛ لأن بني إسرائيل حينذاك كانوا على الحق سائرين ولِوحْي الله الذي أنزله على موسى متَّبعين، فكانوا وارثين لأرض الله كما وعدَ اللهُ عزَّ وجل، "إِنَّ ال
أمّا فرعون فلما كان مرعبًا لبني إسرائيل قال الله عزَّ وجل: "فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً" [يونس: 93]، فأنجى الله بدنه حتى شاهده بنو إسرائيل طافيًا على الماء فأيقنوا أنه هلك ثم أنه هلكَ فيمن هلكَ وأكلتْهُ الحيتان كما هي العادة، أمَّا ما يوجد في أهرام مِصر اليوم فليس هو فرعون موسى .
أيها الناس، إن نجاة نبي الله موسى وقومه من عدو الله فرعون وجنوده لَنِعْمَةٌ كبرى تستوجب الشكر لله عزَّ وجل .
فاللهم إنا نشكرك على خذلان أعداء الله وعلى انتصار أولياء الله؛ ولهذا لـمَّا قدم النبي - صلى الله عليه وسلم - المدينة وجدَ اليهود يصومون اليوم العاشر من هذا الشهر - شهر المحرم - فقال: «ما هذا ؟» قالوا: يومٌ صالح نَجّى الله فيه موسى وقومه من عدوهم فصامَه موسى، فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: «فأنا أحقّ بموسى منكم»(1) فصامَه وأمر بصيامه، وسُئل عن فضل صيامه - أي: اليوم العاشر - فقال: «أحتسبُ على الله أن يكفِّر السنة التي قبله»(2) .
اللهم وفّقنا لشكر نعمتك وحسن عبادتك وانصر أولياءك على أعدائك يا رب العالمين .
اللهم انصر إخوننا المسلمين في كسوفا على أعدائهم النصارى المجرمين، يا ذا الجلال والإكرام .
وصلى الله وسلم على نبيِّنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
أمّا فرعون فلما كان مرعبًا لبني إسرائيل قال الله عزَّ وجل: "فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً" [يونس: 93]، فأنجى الله بدنه حتى شاهده بنو إسرائيل طافيًا على الماء فأيقنوا أنه هلك ثم أنه هلكَ فيمن هلكَ وأكلتْهُ الحيتان كما هي العادة، أمَّا ما يوجد في أهرام مِصر اليوم فليس هو فرعون موسى .
أيها الناس، إن نجاة نبي الله موسى وقومه من عدو الله فرعون وجنوده لَنِعْمَةٌ كبرى تستوجب الشكر لله عزَّ وجل .
فاللهم إنا نشكرك على خذلان أعداء الله وعلى انتصار أولياء الله؛ ولهذا لـمَّا قدم النبي - صلى الله عليه وسلم - المدينة وجدَ اليهود يصومون اليوم العاشر من هذا الشهر - شهر المحرم - فقال: «ما هذا ؟» قالوا: يومٌ صالح نَجّى الله فيه موسى وقومه من عدوهم فصامَه موسى، فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: «فأنا أحقّ بموسى منكم»(1) فصامَه وأمر بصيامه، وسُئل عن فضل صيامه - أي: اليوم العاشر - فقال: «أحتسبُ على الله أن يكفِّر السنة التي قبله»(2) .
اللهم وفّقنا لشكر نعمتك وحسن عبادتك وانصر أولياءك على أعدائك يا رب العالمين .
اللهم انصر إخوننا المسلمين في كسوفا على أعدائهم النصارى المجرمين، يا ذا الجلال والإكرام .
وصلى الله وسلم على نبيِّنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
[url=http://fashion.azyya.com]
[/url]
7elwa elm3loma dy
مساء النور اخبارك نورت بروفيلي
Browse Pages:
< Previous 1 2